10 من أكثر المستثمرين نجاحًا في العالم

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من أهم المقولات في مجال الاستثمار مقولة الاقتصادي "بنيامين غراهام": "الاستثمار الناجح لا يتعلق بتجنب المخاطر، بل بإدارتها".
 

ألقت "ياهو فاينانس" نظرة على أفضل 10 مستثمرين في العالم الذين لم يتجنبوا المخاطرة، ولكنهم أداروا الاستثمارات بشكل ناجح عبر الوقت على الرغم من اختلاف طرقهم الاستثمارية.
 

10- "بنيامين جراهام"
 

 

يعد معلم "وارن بافيت" علامة بارزة في عالم الاستثمار، إذ حقق الراحل "جراهام" متوسط عائد سنوي 21% خلال الفترة من 1936 وحتى 1956، مع الحفاظ على هامش الأمان كأولوية استثمار رئيسية.
 

09- بيتر لينش
 

 

يشتهر "لينش" بإدارة صندوق "فيدليتي ماجيلان فاند" الذي تفوق على أداء مؤشر "إس أند بي 500" على مدار أحد عشر عامًا من أصل إجمالي 13 عامًا كان مسؤولاً خلالها عن إدارته.
 

وخلال إدارته زادت قيمة الصندوق من 20 مليون دولار إلى 14 مليار دولار.
 

08- "سليمان كريموف"

 

شملت رحلة "كريموف" الملهمة من خبير اقتصادي إلى أحد أنجح المستثمرين في روسيا، بعض الصفقات الاستثمارية البارزة، بما يشمل كيانات روسية مثل "جازبروم" و"نافتا موسكفا"، واستثمارات أخرى في "جولدمان ساكس"، و"مورجان ستانلي".
 

07- "قوه جوانجتشانج"

 

غالبًا ما يشار إلى رجل الأعمال والمستثمر الصيني "جوانجتشانج" الذي شارك في تأسيس "فوسون إنترناشونال" على أنه "وارن بافيت الصين"، هذا ويمتلك حصصًا في شركات عقارية كبرى.
 

06- راكيش جونجهونوالا

 

يعد "جونجهونولا" الاسم الأكثر شهرة في مشهد الاستثمار الهندي، وهو يمتلك حصصًا عبر صناعات مختلفة، ولقد جمع ثروته المبكرة من شركات مثل "تاتا باور".
 

05- "جون تمبلتون"

 

يعرف "تمبلتون" بأنه رائد صناديق الأسهم، واشتهر بكونه مشترياً ناجحاً للصفقات، كان يستثمر في الجواهر الخفية في سوق الأسهم بنجاح باهر.
 

04- جون كليفتون "جاك بوجل" 

 

كان المستثمر الأمريكي "جاك بوجل" مؤسس مجموعة "فانجارد"، التي اشتهرت بأنها شركة صناديق استثمار منخفضة التكلفة.
 

03- "كارل إيكان"

 

بدأ "كارل إيكان" كوسيط في البورصة في وول ستريت"، وتمتلك شركته حصصًا في شركات مثل "تيكسكو" و"ويسترن يونيون".
 

02- "جورج سورس"

 

يعد "سورس" أستاذًا في استثمارات صناديق التحوط، وهو معروف باستراتيجياته الاستثمارية المضاربة.
 

01-"وارن بافيت"

 

بدأ "بافيت" رحلته بمدخراته المتواضعة ليصبح المستثمر الأكثر نجاحًا في العالم، وتمتلك شركته "بيركشاير هاثاواي" حصصًا في شركات كبرى مثل "آبل" و"كوكاكولا" و"أمريكا إكسبريس" و"بنك أوف أمريكا"، كما فاجأ "حكيم أوماها" الجميع مؤخرًا بالاستثمار في شركة لتعدين الذهب.


 

المصدر: ياهو فاينانس

أخبار ذات صلة

0 تعليق