"شنايدر إليكتريك" تتصدر قائمة أكثر الشركات استدامة في العالم

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصلت "شنايدر إليكتريك" التي يقع مقرها في باريس على لقب أكثر الشركات استدامة في العالم، وفقًا لمؤشر "جلوبال 100" السنوي، مقارنة مع تقييم العام الماضي الذي احتلت فيه الترتيب التاسع والعشرين.

وأطاحت "شنايدر" بشركة طاقة الرياح الدنماركية "أورستد" التي احتلت المركز الأول في العام الماضي، وذلك مع تقديم "شنايدر" – التي تعمل في 100 دولة حول العالم - حلول التكنولوجيا والطاقة التي تحتاجها شركة تجارة التجزئة "وول مارت" ومجموعة "ماريوت" الفندقية، وشركة "أرسيلور ميتال" للصلب لتحقيق أهدافها المناخية.

كما ساعدت الأهداف الخضراء المتزايدة بين كبرى الشركات حول العالم "شنايدر" على مضاعفة قيمتها السوقية في العامين الماضيين إلى أكثر من 70 مليار يورو.

وصنفت شركة الأبحاث "كوربوريت نايتس" أكثر من 8 آلاف شركة مدرجة تزيد إيراداتها السنوية عن مليار دولار، من أجل رصد الأعمال الأكثر استدامة.

وتعد "شنايدر" واحدة من تسع شركات يقع مقرها في فرنسا جاءت ضمن التصنيف، بينما ضمت القائمة 7 شركات من ألمانيا، و20 شركة في الولايات المتحدة وهو العدد الأعلى بين الدول تلتها كندا التي لديها 12 شركة في القائمة.

ووفقًا لما ذكرته "الجارديان"، صرح "جان باسكال تريكوار" المدير التنفيذي لـ "شنايدر" أن الشركة تعمل كطبيب وصيدلي للشركات العالمية، من خلال تشخيص مشاكل الاستدامة لديها، وتوفير التكنولوجيا لتحقيق أهدافها.

وأشار "تريكوار" إلى أن الشركة شهدت زيادة في الاهتمام من قبل الشركات الأخرى في عام 2020، على الرغم من التداعيات الاقتصادية لقيود جائحة "كوفيد-19".

 

الشركات الأكثر استدامة في العالم

ترتيب 2021

ترتيب
2020

الشركة

الدولة

1

29

شنايدر إليكتريك
Schneider Electric

فرنسا

2

1

أورستد

Orsted

الدنمارك

3

9

بانكو دو برازيل إس إيه
Banco do Brasil SA

البرازيل

4

3

نستي أويج
Neste Oyj

فنلندا

5

57

ستانتك
Stantec Inc

كندا

6

22

ماكورميك أند كومباني
McCormick & Company

الولايات المتحدة

7

23

كيرينج
Kering SA

فرنسا

8

18

ميتسو أوتوتك
Mesto Outotec

فنلندا

9

16

أمريكان واتر وركس كومباني
American Water Works Company

الولايات المتحدة

10

54

كنديان ناشونال ريل واي
Canadian National Railway

كندا

 

 

المصدر: "كوربوريت نايتس" - الجارديان

أخبار ذات صلة

0 تعليق