مزايا خفية في جوالات "آيفون" وكيفية استخدامها

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخاصية

التوضيح

 لوصول إلى الجزء العلوي من الشاشة دون السحب لأسفل         


- يمكن الوصول إلى اختصارات الشاشة الموجودة بالجزء العلوي منها دون سحبها لأسفل بشكل رأسي لإظهار القائمة، باستخدام خيار يسمى "إمكانية الوصول" الذي يقوم بخفض الشاشة لأسفل وإظهار الاختصارات للاختيار بينها.

 

- لتفعيل الخيار قم بفتح الإعدادات، واضغط على إمكانية الوصول، اختر اللمس، ثم قم بتفعيل الخيار إلى تشغيل، وبعد تفعيله يمكنك استخدامه عن طريق السحب لأسفل في الجزء السفلي من الشاشة.
 

استخدام زر التحكم

- يحتوي "آيفون" على خاصية زر التحكم للانتقال لأسفل الشاشة من أعلى اليمين، الأمر الذي يفتح عناصر التحكم السريعة مثل تشغيل المصباح، كما يمكن التحكم في الأضواء و"الواي فاي" و"البلوتوث".


- ولتفعيل وإظهار زر التحكم، قم بفتح الإعدادات واضغط على مركز التحكم، مرر لأسفل لتفعيل الخيارات التي تريد إظهارها عند السحب من أعلى يمين الشاشة.
 

استخدام وإضافة الأدوات إلى الشاشة


- يمكن وضع تطبيقات وإضافات مصغرة على الشاشة الرئيسية تسمى الأدوات من بينها إظهار عمر البطارية، وسماعات الآذن، وغيرها.
 

- ويحتوي "آيفون" على جزء كامل مخصص لها، عن طريق سحب الشاشة جهة اليمين، سترى لوحة الأدوات مع شريط البحث بالأعلى، مرر لأسفل وانقر على زر تحرير، اختر زر "+" في أعلى اليسار واختر القطعة التي تريد إضافتها، وفي حالة عدم وجود القطعة التي تريد إضافتها اختر كلمة تخصيص الموجودة بأسفل الشاشة واضغط الزر الأخضرلإضافتها.

 

البحث في كل شىء على الجوال في
نفس الوقت


استخدم قائمة البحث العالمي للجوال إذا كنت تريد البحث في كل شيء على الجهاز بين الملفات والتطبيقات والويب، عن طريق السحب لأسفل من منتصف الشاشة الرئيسية، كما يمكنك تلقي اقتراحات "سيري" لأكثر الخطوات شيوعًا.
 

الانتقال بين التطبيقات بكل سهولة

 


السحب من أسفل الشاشة ثم الضغط حتى الشعور باهتزاز، يمكن من التنقل بين التطبيقات أو إغلاقها بسهولة، اسحب إلى اليمين للتنقل عبر التطبيقات، وانقر على تطبيق آخر للتبديل أو اسحب لأعلى إذا كنت تريد إغلاقه.
 

ويمكن أيضًا الانتقال بين التطبيقات عن طريق السحب إلى اليمين أو اليسار من أسفل الشاشة، كما تستطيع العودة إلى الشاشة الأخيرة في أحد التطبيقات مثل صفحة الويب السابقة، عن طريق السحب مباشرة من حافة الشاشة.
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق