أخبار دولية

متى اليوم الوطني 90 المملكة العربية السعودية وموعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1442

اليوم الوطني 90 هو واحدًا من أشهر وأكثر المناسبات المحببة لنفوس السعوديين، ولم يأتي حب تلك المناسبة من فراغ، إذ أن السعوديين يحتفلون بالتوحيد والتكامل والعزة، وهذا العام يحتفلون بمرور تسعون عامًأ على توحيد المملكة العربية السعودية، تلك الدولة التي أعطت لمواطنيها كل سبل الراحة والرفاهية، فهي تقف جنبًا إلى جانب كل مواطن وكل مقيم على أرضها فهي أرض العزة والكرامة، واليوم يتساءل الجميع على أراضي المملكة متى اليوم الوطني 1442 وهو ما نجيبه لكم في السطور القادمة، فضلًا واصل القراءة.

متى اليوم الوطني 1442

اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية على توحيد مملكة الحجاز ونجد لتصبح المملكة العربية السعودية، وهو اليوم الذي يتوافق مع يوم 23 من سبتمبر.

ومن الجدير بالذكر أن هذا العام هو العام التسعون على توحيد المملكة العربية السعودية، وبه تقام الاحتفالات والألعاب النارية على مستوى المملكة أجمعها، إلى جانب تقديم العروض المختلفة، مع الحفلات الغنائية.

موعد اجازة اليوم الوطني 90

تم الإعلان عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي بالمملكة للعام 1442 – 2020 بمقتضى المادة 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، حيث تبدأ الإجازة في يوم الأربعاء الموافق 23 من سبتمبر، وتستمر لمدة 4 أيام حتى تنتهي في يوم السبت 26 سبتمبر 2020.

ومن المعروف أن إجازة اليوم الوطني السعودي هي يومين، إل أن هذا العام تتزامن إجازة اليوم الوطني بتوقيت ما قبل الإجازة الأسبوعية للمملكة لاكون الإجازة المقررة للعيد الوطني 90 الأربعاء والخميس، وبعدها تستمر الإجازة الأسبوعية لتمتد الإجازة في أيام الجمعة والسبت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى