أخبار دولية

أجمل عبارات عن اليوم الوطني 90 للعام الهجري 1442 ومعرفة تاريخ اليوم الوطني السعودي

تنهال على مواقع التواصل الاجتماعي في تلك الفترة عبارات عن اليوم الوطني 90، ومن المعروف أنه من أكثر الأيام المحببة لنفوس السعوديين هو اليوم الوطني السعودي والذي يعد يوم العزة والنهضة بالنسبة لهم، حيث تحقيق الوحدة، وهو ليوم الذي فيه تم توحيد أراضي المملكة، ومنذ ذلك اليوم وباتت السعودية في تقدم مستمر حتى أصبحت واحدة من كبار الدول العربية المتقدمة وتتقدم الصفوف العربية في مساعيها للتطور، ويحتفل السعوديين باليوم الوطني السعودي كل عام، ويرسلون لبعضهم البعض أجمل عبارات عن اليوم الوطني السعودي، اليكم احدث عبارات عن اليوم الوطني 90 وكلمات جميلة عن العيد الوطني بالمملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي 

المملكة العربية السعودية بأجمعها تحتفل باليوم الوطني السعودي لتوحيد المملكة في يوم 23 من سبتمبر من كل عام، ويعود تاريخ اليوم الوطني هذا إلى المرسوم الملكي الذي تم اصداره في عام 1351 هـ من قبل الملك عبد العزيز.

وفي هذا المرسوم تم تحويل الدولة السعودية من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودي، ليكون التوحيد والتكامل، الذي أسعد السعوديين من يومها وحتى يومنا هذا، وأصبح يومًا يحتلفون بها ويسعدون به كثيرًا.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو واحدًا من أكثر المواسم السعودية المحفورة في الذاكرة والوجدان، وتتم في مثل هذا اليوم من كل عام إقامة الاحتفالات المختلفة، التي بها يحتفل السعوديين بتلك المناسبة المميزة جدًا.

كما تقدم المملكة العربية السعودية الإجازة الرسمية للموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وليس هذا فحسب بل تجد في كامل المملكة الألعاب النارية والمهرجانات، إضافة إلى الحفلات الغنائية.

وتجد عدد من الشركات المختلفة تقدم عروض اليوم الوطني 1442 المختلفة بالأسعار المخفضة في هذا اليوم احتفالًا باليوم الوطني السعودي.

إلى جانب كل هذا تنهال عبارات عن اليوم الوطني 90 مميزة وجميلة جدا عبى مواقع التواصل الاجتماعي من السعوديين المحبين لوطنهم.

شعار اليوم الوطني 90

أطلق تركي بن عبد المحسن آل الشيخ – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه – احتفالًا بمرور 90 عام على تأسيس المملكة شعار اليوم الوطني 90 وتم استلهام الشعار “همة حتى القمة” من مقولة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حينما قال “همة السعوديين مثل جبل طويق”.

عبارات عن اليوم الوطني 90

عبارات عن اليوم الوطني 90

هناك عبارات عن اليوم الوطي 90 كثيرة ومتعددة يمكن للسعوديين استخدامها في مثل تلك المناسبة، ومن بين أجمل عبارات عن اليوم الوطني 90 نقدم اليك التالي:

  • دمت ياوطني متفرداً بالحُب والعطاء متميزاً بالأ‌من والرخاء شامخاً بالمجد والعزة.
  • 90 عاما.. عام يأتي وعام يمضي وكل عام يُخلد حب الوطن أكثر من الذي مضى، حماك الله يا دولة التوحيد.
  • وطني أنت ومالي لا اسميك وطن فيك آلامي تهون وقليل منك ينسيني الشجن.
  • نعم الوطن يعمر بالإيمان بالله تعالى ثم بالإنسان نعم هكذا يبنى الوطن لبنة من ذهب ولبنة من فضة.
  • حب الوطن ليس في كلمات تٌقال، أو عبارات تسكب، أو رقصات تُنشد، وإنما في عطاء لا محدود وخدمة لأبنائه، ودعاء دائم لولاة أمره.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى