منوعات

تسريبات وتوقعات جديدة حول آيفون 12 القادم

كعاداتها تقوم شركة آبل Apple بإطلاق أحدث أجيال هواتفها في الفترة التي تقع بين أواخر سبتمبر إلى أوائل أكتوبر من كل عام، ومع اقتراب تلك الفترة فإن الشائعات تنتشر حول هاتف آبل Apple الجديد وهو آيفون 12 (IPhone 12) المنتظر، وبحسب ما قاله موقع digitaltrends.com سنقوم في هذا المقال بعرض أهم المواصفات المتوقعة لهاتف آبل Apple الجديد، آيفون 12، حيث سنقوم في هذا المقال بعرض 4 تسريبات وتوقعات حول آيفون 12 القادم.

1- التصميم

في العادة وبعد كل 3 سنوات تقوم آبل بتحديث تصميم هواتف آيفون وعليه فمن المتوقع أن يحظى آيفون 12 بتصميم خارجي جديد ومميز يجعله مختلفًا عن هواتف IPhone X وIPhone XS وIPhone 11، والتي تشابهت جميعها في نفس التصميم الخارجي.

كما وترجح التوقعات أن يكون تصميم الهاتف الجديد هو التصميم الأقرب لقلوب عشاق آبل حول العالم، نظرًا لإحتمالية تطعيم تصميمه الخارجي ببعض العناصر الموجودة في جيل آيفون 4 المحبوب للجميع، كما وتشير التوقعات لوجود إطار جديد مع حافة أقل دائرية كما قد يستخدم الزجاج في تكوين الجزء الخلفي والأماي من الهاتف.

كما ومن الممكن أن تأخذ آبل الأمور لحدود جديدة وذلك بإصدارها لأربع إصدارات مختلفة من آيفون 12 وليس ثلاث فقط كما هو الحال في آيفون 11.

ومن المتوقع أيضًا أن تنوع النسخ الأربع ما بين هاتف IPhone 12 بنسخته القياسية من الممكن أن يأتي بشاشة بقياس 5.4 بوصة، وIPhone 12 Max بشاشة بمقاس 6.1 بوصة يتشارك بها مع نسخة IPhone 12 Pro عالية الأداء، وتأتي أخيرًا نسخة IPhone 12 Pro Max الأكبر حجمًا بشاشة ضخمة بقياس 6.7 بوصة.

2- مكونات الهاتف

من الممكن أن تستمد جميع هواتف آيفون 12 المنتظرة قوتها وكفاءتها من معالجات A-series المتطورة من آبل Apple، والتي من الممكن أن تحمل اسم (Apple A14 Bionic) والتي ستجعل قوة أداء جميع النسخ متساوية ورائعة.

ذاكرة الوصول العشوائي ستختلف الأمور قليلًا، فمن المرجح أن تحتوي نسخة آيفون 12 القياسية على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بينما ستحصل نسخة IPhone 12 Pro على 6 جيجابايت.

أما الشاشة ستزود نسختي IPhone 12 Pro و IPhone 12 Pro Max برسوم الجرافيك المتحركة أكثر سلاسة وشعور أكثر استجابة بسبب تقنية الـ Promotion 120 Mhz، وينتظر جميع المحللين الدور الذي ستلعبه شركة LG المصنعة لشاشات هواتف آبل Apple في رفع نقاء الشاشة ودرجات الإضاءة الخاصة بها وتحسين كفاءة تقليل استنزاف الطاقة من بطارية الهاتف.

3- التحديثات

من المُرجح أن يحتوي هاتف آيفون 12 على (نتوء) مربع الكاميرا مثل تلك الموجودة في IPhone 11 كما ربما تتميز نسخ IPhone 12 Proعلى مستشعر lidar للواقع المعزز AR على غرار الموجود في IPad Pro.

ومن الممكن أن تتجه آبل لإعتماد مستشعرات تصوير أكثر تطورًا من أجل منع مشكلة ارتعاش وعدم ثبات الصور وخصوصًا عند استخدام العدسة واسعة الزاوية، أما رؤية إعدادات الكاميرا الحالية وتطبيقها على نسخ آيفون 12فسيكون التوقع الأكثر قربًا للواقع، فستحصل هواتف IPhone 12 و IPhone 12 Max على كاميرا مزدوجة في حين ستحظى نسخ IPhone 12 Pro و IPhone 12 Pro Max على ثلاثة كاميرات خلفية ذات كفاءة عالية في استشعار العمق في بعض تطبيقات الكاميرا الاحترافية بفضل مستشعر lidar.

ومن الشائعات المترددة بقوة حول نسخ آيفون 12 هي دعمها لشبكة الجيل الخامس 5G بفضل خوادم وأجهزة المودم المتطورة التي ستصنعها شركة كوالكم Qualcomm بعد انتهاء خلافاتها مع آبل Apple.

4- السعر وموعد الطرح

لقد تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد Covid -19 في التأثير وبشكل سلبي على موعد طرح هواتف آيفون 12، حيث تكاثرت الشائعات التي تفيد بأن نسخ هاتف آبل الجديد لن تكون متاحة حتى وقت لاحق من العام.

أما فيما يخص الأسعار فمن المتوقع أن يبلغ سعر طراز النسخة القياسية من IPhone 12 نحو 650 دولارًا، أي أرخص بـ 50 دولارًا تقريبًا من النسخة القياسية لسلسلة هواتف IPhone 11.

بينما سيبدأ سعر هاتف IPhone 12 Max ابتداءً من 750 دولارًا وسيبلغ سعر IPhone 12 Pro ألف دولار أميركي تقريبًا، في حين سيبدأ سعر هاتف IPhone 12 Max Pro بسعر 1100 دولار أميركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى