مصر

دعاء اليوم 21 من رمضان مكتوب ردد الآن دعاء اليوم الواد وعشرون من شهر رمضان

دعاء اليوم 21 من رمضان مكتوب ردد الآن دعاء اليوم الواد وعشرون من شهر رمضان

دعاء اليوم 21 من رمضان، اليوم هو ليلة 21 من رمضان وأول ليلة في العشر الأواخر من رمضان، ونحن نسير على سنة النبي صلى الله عليه وسلم ونجتهد مثلما اجتهد في الأيام الأخيرة من رمضان، ولذا يتساءل المسلمون عن دعاء اليوم 21 من رمضان لترديده أثناء صيامهم للتقرب به إلى الله، ويبحثون عنه طمعًا في كرم الله كي يستجيب لهم ويقضي حوائجهم، ولأنهم يعرفون أن الأجر يتضاعف في شهر رمضان فإنهم يبحثون عن أدعية ليحصلوا على حسنات كثيرة.

دعاء اليوم 21 من رمضان وفضل الدعاء به

يدعو الناس دعاء اليوم 21 من رمضان كي يسهل الله أمورهم ويقضي حاجتهم لأنه لا يرد السائلين أبدًا ويلبي ندائهم، وجاء فضل هذا الدعاء أن الذي يدعو الله به ينور الله قبره  ويبيض وجهه، ويجعله يمر يوم القيامة على الصراط سريعًا كسرعة البرق، وهذا الدعاء كالتالي:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ”.

دعاء اليوم 21 من رمضان والأدعية الأخرى

أحب العبادات إلى الله هي الدعاء، ويبحث المسلمون عن فضل دعاء اليوم 21 من رمضان للدعاء به، وهناك الكثير من الأدعية الذي يمكن للمسلمين الدعاء بها، وهي كالتالي:

اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا اَجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَِدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، واطعام الطعام، وافشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين. اللهم بلّغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنّتك، وسخّر لنا الطيّبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وابعد عنّا كدر الدنيا وهمّها يارب العالمين.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

السابق
نتيجة الصف الاول الثانوى 2021 الفصل الدراسي الثاني عبر moe.gov.eg
التالي
رابط وخطوات حجز موعد الاحوال المدنية والشروط المحددة لأستخراج بطاقة هوية جديدة